ٍصنف موقع  »Travel Risk Map »، تونس كبلد متوسط المخاطر من ناحية الأمن والرعاية الصحية، فيما صُنف كبلد خطير في مؤشر السلامة المرورية بمعدل وفيات يصل لـ25 ضحية لكل 100000 مستعمل طريق.

ووفقا للخريطة التفاعلية السنوية التي تصنف البلدان، حسب مستويات الأمن و الرعاية الصحية وسلامة الطرقات ، التي أصدرها الموقع، اليوم 18 نوفمبر 2019 ، تصدّرت ليبيا والصومال التصنيف العام لقائمة أخطر البلدان في العالم لسنة 2020، فيما احتلت  فنلندا والنرويج وأيسلندا المراتب الأولى كأكثر الوجهات أمنا.

وفيما يتعلق بالرعاية الصحية ، احتلت النيجر وغينيا وسيراليون وليبيريا وجنوب السودان وإريتريا وجمهورية إفريقيا الوسطى قائمة الدول الأكثر خطرا على الاطلاق.

في المقابل ، فإن الأماكن التي تقل فيها مخاطر الإصابة بالأمراض هي البلدان الأوروبية وكندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

وفيما يخص الجانب الأمني ، قيم الباحثون المخاطر التي يمكن أن تمثل تهديدا على المسافرين كالإرهاب وحركات التمرد والاضطرابات الاجتماعية الجريمة المنظمة.

وشملت الدول ذات الخطر الشديد على سلامة المسافرين، أفغانستان وسوريا واليمن والعراق والصومال وليبيا وأجزاء من نيجيريا، أما البلدان الأقل خطرا فهي النرويج وغرينلاند وفنلندا وأيسلندا وسويسرا وسلوفينيا.

 أما السلامة،  فقد صنّفت فنزويلا وبليز والجمهورية الدومينيكية والمملكة العربية السعودية وتايلاند وفيتنام، كأكثر البلدان خطرا بينما تم تصنيف معظم دول أوروبا على أنها ذات مخاطر منخفضة، إلى جانب اليابان وأستراليا ونيوزيلندا.