أعلن الأستاذ فرحات الحرشاني مدير مدرسة الحقوق والعلوم السياسية (مجمع الجامعة المركزية التابع لشبكة Honoris United Universities) ووزير الدفاع الأسبق أن طلبة الجامعة وتحديدا دارسي الحقوق والعلوم السياسية قد حظوا بمحاورة المترشحين للسباق الرئاسي السابق لأوانه 2019 من خلال المشاركة في برنامج “تونس تختار رئيسها” الذي قدمه راديو IFM واحتضنت المدرسة بثه المباشر.

 

فعلى امتداد أسبوعين شارك عدد من الطلبة خلود مبروك ومايا القصوري في توجيه أسئلة متنوعة للمترشحين من خلال فقرة “سؤال الطالب” وهو تمشي، كما أكد الحرشاني، اختارته الجامعة المركزية لتوفر لطلبتها فرصة تاريخية لتطبيق ما تلقوه من دروس نظرية على يد اساتذتهم.

كما تعتبر فرصة أيضا للمترشحين للاستماع لمشاغل الشباب والاقتراب منهم حيث اجابوا على امتداد كل الحلقات على تساؤلات الطلبة حول برامجهم وتوجهاتهم السياسية والاقتصادية.

 

هذا وتعمل المدرسة العليا للحقوق والعلوم السياسية التابعة لشبكة  ضمن الاستراتيجية التي وضعتها Honoris United Universities  على تمكين طلبتها من ممارسة الجانب التطبيقي لدراستهم وتوفير التربصات وفرص العمل من خلال توقيع الاتفاقيات مع مختلف هياكل القطاع ،حيث تم أكتوبر الماضي على سبيل المثال توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة المركزية والمؤسسة العريقة المعهد الأعلى للمحاماة  تكريسا لانفتاح الجامعة  على محيطها وتأسيسها لشراكة فاعلة مع مختلف الأطراف ودعما لدور المعهد الأعلى للمحاماة في تكوين المحامين.

وتوفر المدرسة بإدارة الأستاذ الحرشاني لطبتها اطار اكاديميا عالي الطراز وفضاءات لممارسة دراستهم على غرار المحاكم الصورية.