عبر مدرب منتخب تونس الأولمبي، ماهر الكنزاري، عن أسفه الكبير لفشل نسور قرطاج في التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 عاما، رغم الفوز مساء اليوم الأحد على منتخب الكونغو 2/1 في إطار إياب الدوري الثاني من التصفيات.
و قال ماهر الكنزاري خلال المؤتمر الصحفي: « بعد نتيجة لقاء الذهاب التي لم تكن كارثية حيث انهزمنا بهدف دون رد، كانت أمامنا فرصة لتعويض هذه الخسارة وبالفعل دخلنا اللقاء جيدا وافتتحنا النتيجة مبكرا ثم سجلنا الهدف الثاني وقدمنا ما كان علينا خلال مباراة اليوم، لكن في الكرة هناك ربح وخسارة ولذلك باسمي وباسم كل اللاعبين أقدم اعتذارنا لكل التونسيين ».
وتابع: « منافسنا كان محترما لكن كنا أفضل منه وسيطرنا على أغلب ردهات اللقاء، وكنا أمام فرصة تسجيل الهدف الثالث لكن قبلنا هدفا في وقت قاتل ولذلك فإن الخروج كان مريرا ».
وحول التغييرات التي قام بها وإخراجه لآدم قرب قال ماهر الكنزاري: « لقد أخرجت آدم لأنه تعب وأردت تحصين الخط الخلفي، خصوصا وأن منتخب الكونغو نزل بكل ثقله ولم يعد لديه ما يخسره.. لقد قمنا بكل ما يجب القيام به والاتحاد وفرت لنا كل الظروف الملائمة للتحضير الجيد ».
وعن إحراج لاعب الإفريقي يوسف سنانة وثنائي الترجي زياد بريمة وفاروق الميموني من حساباته، أوضح: « ما أريد تأكيده هو أنني لم أظلم أحدا، واختياراتي كانت فنية بحتة حسب الجاهزية ».
وبخصوص لاعبي منتخب تونس الأولمبي الذين يراهم قادرين على تعزيز صفوف منتخب تونس الأول في مونديال قطر، قال: « علاء غرام هو اللاعب الوحيد الذي يمكنه التواجد في مونديال قطر مع منتخب تونس الأول لأنه على أتم الجاهزية، وأنا متأكد من أنه لو حصل الترشح اليوم لاستفاد منه عديد اللاعبين للالتحاق بالمنتخب الأول ».
وختم: « حقيقة ليست لدي الكلمات لأقول أكثر، ومن جديد أقدم اعتذارانا للتونسيين على هذا الخروج القاسي والمر.. »