سجلت ولاية مدنين خلال ال24 ساعة الأخيرة، 6 وفايات بسبب فيروس “كورونا” في عدد عاد للارتفاع ليتطور إجمالي الوفايات الناجمة عن الفيروس منذ ظهوره الى 298 حالة وفاة مقابل انخفاض في عدد الحالات الايجابية إلى 40 إصابة محلية جديدة من جملة 374 عينة خضعت للتحليل بين السريع وال”بي سي ار”، وهي عينات شهدت بدورها تقلصا مقارنة بطيلة المدة الماضية التي لا تقل فيها العينات عن الألف، بسبب نقص معدات رفع العينات، وفق مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.

وبين العنز لوكالة تونس إفريقيا للأنباء انه رغم تراجع الإصابات الجديدة إلا أن الإقرار باستقرار هذا الوضع الوبائي “لا يمكن أن يتأكد إلا في الأيام المقبلة”، وهو ما يدعو الى مزيد الحذر ومواصلة احترام شروط الوقاية من الفيروس.

وتتوزع الإصابات الجديدة التي بها يرتفع العدد الجملي للإصابات إلى 7703 إصابات بين 12 إصابة بمدنين الجنوبية، و11 إصابة بميدون، فيما تراوحت الإصابات بين بقية المعتمديات بعدد 5 إصابات في مدنين الشمالية و4 بكل من جرجيس وحومة السوق وإصابتين اثنين بكل من بني خداش وسيدي مخلوف ولم تسجل معتمديتي اجيم وبن قردان أية إصابة.

وارتفعت حالات الشفاء إلى 6288 حالة بتسجيل 97 حالة جديدة، 49 حالة شفاء منها بجزيرة جربة بين معتمدياتها الثلاث، و16 حالة شفاء بمدنين الجنوبية و11 بجرجيس و8 ببن قردان و7 بمدنين الشمالية و3 بسيدي مخلوف.

إقرأ الخبر من المصدر