رغم ما حققته من نتائج مشرفة للبلاد التونسية وولاية صفاقس ولمعتمدية المحرس، إلا أن الجمعية الرياضية للريضات الفردية بالمحرس في وضع محزن وتواجه خطر الغلق! فبسبب الديون المتراكمة من معلوم الكراء ومصاريف متخلدة سابقة والتي بلغت حولي 7 ألاف دينار، جراء توقف الأنشطة بسبب جائحة كورونا ، سينجر عن ذلك حرمان اكثر من 80 تلميذا من حقهم في ممارسة هذا النوع من الرياضات. 
 
هذه الجمعية، رغم ضعف ميزانيتها وغياب الدعم من السلط المحلية والجهوية و المركزية، إلا انها حققت نجاحات كبري والمتمثلة في الفوز بالمرتبة الثانية وطنيا والمرتبة الأولى جهويا و3 مشاركات بطولات دولية بنتايج مشرفة جدا و اختيار 15 لاعبا للإنضمام للمنتخب الوطني التونسي للكمبو للمشاركة في بطولة العالم، فضلا انها دوما متواجدة ومساهمة في أغلب التظاهرات بالجهة ومساهمتها في معاضدة جهود الدولة في مواجهة جائحة كورونا مع السلطة المحلية في الجهة. 

وتعود هذه النتائج الهامة والمشرفة التي حققتها إلى العناية باللاعبين من طرف المدربين والهيئة المشرفة على الجمعية إضافة إلى تضحيات اللاعبين وأوليائهم رغم الظروف الصعبة التي يعانون منها في ظل الحالة المزرية للبساط الذي لا يصلح للتدريب مطلقا بقاعة دار الشباب التى لا تتجاوز مساحتها 70 متر مربع بالإضافة لإفتقار المنطقة إلى مسلك صحى وغياب مرفق خاص لتنظيم التظاهرات الجهوية والوطنية ولما لا الدولية أي غياب  قاعة مغطاة بالجهة و التي أصبحت ضرورية في هذه الفترة وهذا بمثابة إستحقاق نظير النتائج المشرفة. 

وتتمثل أهم الانشطة المنجزة خلال  الفترة 2018 _2019 والمتمثلة بالخصوص في تنظيم تظاهرة وطنية في رياضة الكمبو يوم 30 جوان 2018 بالملعب البلدي بالجهة  والتي جمعت أكثر من 281 مشاركا من مختلف الولايات التونسية و حضور نخبة من المدربين وصل عددهم إلى 15 مدربا، بالإظافة تم الإشارة للمشاركة في التربص الوطني لبطولة العالم ب 32 لاعب يوم 22 جويلية 2018 ، هذا و نظمت الجمعية تربص فني و إمتحان إجتياز احزمة يوم 05 أوت 2018 وذلك تزامنا مع إختيار لاعببن للمشاركة ببطولة العالم للأندية. 

 ونذكر ايضا، مشاركة الجمعية في مشروع ” من أجل التربية متعددة الثقافات بين الضفتين التي أشرفت على إنجازه جمعية تضامنية يونقة بالمحرس  بالإشتراك مع مندوبية الجهوية  للتربية بصفاقس 1 و ديوان التونسيين بالخارج، الى جانب المشاركة بتربص مغلق بسيدي ثابت يوم 2 سبتمبر 2019 و مشاركة 6 لاعبين ببطولة العالم للأندية و تحصلن على 10 ميداليات 1 ذهبية و 5 فضية و 4 برونزية يومي 22 و 23 سبتمبر 2018 .

وقد تم إختيار مدرب الجمعية لطفي حتيرة مدرب المنتخب الوطني في رياضة الصمبو وإختيار الحكم على بن رحومة لبطولة إفريقيا بالمغرب وتحصله على شهادة حكم إفريقي و دولى  تنظيم  الجمعية لسهرة رمضانية إستعراضية لمختلف الرياضات يوم 18 ماي  2019 والتي شهدت مشاركة أكثر من 80 لاعب و لاعبة ، بالإضافة الى تحصلها على المرتبة الثانية في تظاهرة وطنية لرياضة الكمبو يومي 6 و 7 جويلية 2019 .

وللاشارة فان من أهم الأهداف المحققة للجمعية ، تعين المدرب لطفي حتيرة منصب رئيس رابطة رياضة الكمبو بالجنوب و تكوين 6 حكام جهوين و حكم وطني برياضة الكمبو  و 2 حكام وطنين في رياضة الصمبو و حكم إفريقي ودولى برياضة الصمبو و لاعبين بعناصر النخبة. 

إقرأ الخبر من المصدر