المشيشي يكرّم وليد بوضياف البطل العالمي في رياضة الغطس

أشرف رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الجمعة 5 فيفري 2021 بالقاعة الشرفية بملعب المنزه على حفل تكريم الرياضي التونسي صاحب الرقم القياسي العالمي الجديد في رياضة الغطس الحر وليد بوضياف.

وحضر الحفل فتحي بيار رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي ومدربة الغطاس التونسي وعدد من رياضيي ورياضيات الجامعة التونسية للصيد البحري والرياضي وبعض أعضاء المكتب الجامعي وعدد من الاعلاميين.

وأشاد رئيس الحكومة بالمناسبة بالانجاز الهام الذي حققه بوضياف، داعيا إلى مزيد دعم رياضيي النخبة المتميزين في الاختصاصات الفردية. واعتبر أن بوضياف يمثل رمز نجاح الشباب التونسي.

وأعرب عن استعداد الحكومة لمزيد دعم هذه الرياضة على غرار بقية الرياضات الفردية التي ما فتئت تشرف تونس في المحافل الرياضية الدولية، مشيرا إلى أن رياضة الصيد البحري الرياضي تعتبر فن حياة. وأكد على اهمية الانجاز الذي حققه البطل العالمي التونسي في التعريف بتونس في الخارج.

وبين المشيشي أن الحكومة مستعدة للتفاعل مع مطالب جامعة رياضة الصيد البحري الرياضي من أجل مزيد دعم هذه الرياضة وبحث سبل نشرها بين الشباب، مشيرا إلى أنه تفاعلا مع مطلب شبان هذا الاختصاص الرياضي سيتم النظر في سبل فتح مجال الدراسة أمامهم في المعهد الرياضي وتوفير مسالك دراسية مختصة امامهم تعزز مؤهلاتهم.

وأوضح رئيس الحكومة ان هذا الانجاز الرياضي يعتبر مظهر نجاح حققته البلاد في ظل صعوبات تعيشها تونس على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والصحية .

ويذكر أن الغطاس التونسي وليد بوضياف تمكن من تحطيم الرقم القياسي العالمي للغطس الحر في أعماق البحر حيث توفق في تحقيق غطسة بعمق (- 150 م) متجاوزا بذلك الرقم العالمي القديم بأربعة أمتار.

وحطم بوضياف الرقم القياسي العالمي للغطاس اليوناني ستافروس كاترناكيس الذي حققه عام 2016 والذي يقدر بـ146مترا.
 

إقرأ الخبر من المصدر