فريق الصحة العالمية في الصين: ''حصلنا على معلومات لم يرها أحد من قبل''

قال فريق منظمة الصحة العالمية في ووهان الذي يحقق في ”مصدر فيروس كورونا” إنهم حصلوا على بيانات “لم يرها أحد من قبل” وإنهم “سيصلون حقًا إلى نتيجة ما، لكن لم يستبعدوا احتمال هروب الفيروس من المختبر”.

وقال الدكتور بيتر داسزاك، لسكاي نيوز: “نشهد معلومات جديدة وهي جيدة، إنها أشياء قيّمة للغاية بدأت في مساعدتنا في النظر في الاتجاهات الصحيحة لهذا الفيروس.”

وأضاف داسزاك، رئيس منظمة إيكوهيلث أليانس، وهي منظمة غير حكومية، أن الزيارات الميدانية كانت تقدم معلومات قيمة – لا سيما سوق المأكولات البحرية في هوانان، حيث ظهرت أولى حالات كورونا على الإطلاق.

وقال “نحن في السوق ننظر حولنا بمفردنا ونطرح الأسئلة، ونلتقي بمديري السوق، مع البائعين الذين عملوا هناك وأشخاص من المجتمع ونطرح عليهم الأسئلة.”

وأضاف: “نحن نتحدث إلى الأشخاص الذين جمعوا عينات من أرضية السوق ثم جاءت نتيجة الاختبار إيجابية. هذا هو نوع المعلومات التي نحصل عليها مع الناس المعنيين حقًا.”

ووصلت بعثة منظمة الصحة العالمية إلى ووهان بعد أكثر من عام من بدء تفشي الجائحة هناك، بعد أن اشتكت المنظمة من التأخير في الوصول. لكن العلماء الصينيين أجروا أبحاثهم الخاصة في أصل COVID-19 في غضون ذلك.

وقام فريق منظمة الصحة العالمية بزيارة معهد ووهان لعلم الفيروسات يوم الأربعاء، لكن لم يخرج بإفادات بعد.

إقرأ الخبر من المصدر